Wednesday, November 16, 2011

 

حول كاشيوتري

انطلقت فكرة كاشيوتري من قبل مجموعة من الشباب العربي الطموح والموجود في بلد الاغتراب في المملكة المتحدة لتكون هديتهم لوطنهم الأم: الوطن العربي. وقد تم تأسيس وتسجيل الشركة في المملكة المتحدة.
إنه من المعلوم أن فكرة مواقع الإعلانات المبوبة ليست بالجديدة فهي منتشرة بكثرة في جميع البلدان. لكن فكرة كاشيوتري تكمن في التميز في تقديم خدمة الإعلانات المبوبة وذلك من خلال النقاط التالية:
1- إتاحة الإمكانية للمستخدم أن يضع إعلانه بدون تسجيل الأمر الذي يسهل على المستخدم إدخال إعلانه ويجذبه لإكمال عملية إدخال الإعلان.
2- في حال رغب المستخدم أن يضع إعلانات كثيرة (كالوسيط العقاري مثلاً) فيمكنه التسجيل بكل يسر وسرعة حيث يتيح له هذا التسجيل إدارة إعلاناته وترقيتها من خلال لوحة تحكم سهلة الاستخدام.
3- تم انتقاء تصنيفات الإعلانات بعناية بالغة وذلك من خلال إجراء مسح لآراء شريحة كبيرة من مستخدمي مواقع الإعلانات المبوبة.
4- إتاحة الإمكانية للمستخدمين الراغبين بتمييز إعلاناتهم حيث يتم ذلك من خلال دفع مبلغ بسيط ويتم إتاحة أربعة خيارات لتمييز الإعلان:
- ميزة المصعد والتي تتيح تغيير تاريخ إنشاء الإعلان ليصبح اليوم الحالي وبالتالي يظهر مرة أخرى في المقدمة.
- الإعلانات التي تظهر دائماً في الصفحة الرئيسية (إعلانات تحت الضوء).
- الإعلانات المستعجلة حيث يظهر تحت عنوان الإعلان لصاقة يكتب عليها “عاجل”.
- الإعلانات المميزة والتي تظهر بلون مختلف وتظهر دوماً في أعلى قائمة الإعلانات وفي كل الصفحات.
5- تسهيل عملية الدفع للمستخدم حيث يستطيع دفع المبلغ المستوجب دفعه من خلال إرسال رسالة نصية من الجوال وبذلك ليس هناك حاجة لاستخدام بطاقات الائتمان التي غالباُ ما يتردد المستخدمون باستعمالها على الإنترنيت.
6- لقد تم تصميم كاشيوتري بعناية فائقة وبعد عدة مراحل آخذين بعين الاعتبار تعليقات المستخدمين الذين تم أخذ آرائهم في مرحلة التصميم. إن الشكل النهائي لكاشيوتري يعتبر من أبسط وأسهل المواقع استخداما وأكثرها جاذبية.
7- إتاحة الإمكانية للمستخدمين للتخزين المؤقت للإعلانات التي يرغبون بالرجوع إليها لاحقاً وذلك بالضغط على زر حفظ وأيضاً إظهار جميع الإعلانات التي تم تصفحها وفي ذلك توفير للوقت والجهد بالنسبة للمستخدم.
8- إمكانية حذف أو تحديث أو ترقية الإعلانات في أي وقت.
تم تأسيس موقع كاشيوتري من قبل شخصين وهم :
زاهر حداد: يحمل شهادة الدكتوراة في مجال هندسة البرمجيات من جامعة إدنبرة في بريطانيا. حصل على شهادة الهندسة في مجال المعلوماتية من جامعة دمشق وعلى شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة بوردو في فرنسا .
أحمد الباز: حاصل على بكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف من كلية الاقتصاد جامعة القاهرة. وحاصل على شهادة الماجستير في الاقتصاد و العلوم السياسية من جامعة ساري جلفورد بالمملكة المتحدة. وعمل في عدة شركات عالمية في المملكة المتحدة وخارجها.
أما فريق التطوير والبرمجة والمتابعة والتسويق فيتألف من خمسة عشر شخص وهم جميعاً من الشباب الطموح وذوي الكفاءة العالية ويعيشون كأسرة واحدة في بيئة عمل يسودها جو المرح والتعاون.
إن أسرة كاشيوتري تتمنى لكم استخدام مريح وسلس للموقع وتنتظر اقتراحاتكم وآرائكم والتي تهمنا كثيراً (اضغط هنا للدخول للموقع )

1 comment: